نظم المعهد الوطني للاستهلاك بالتعاون مع المنظمة الاممية للاغذية والزراعة (FAO) يوم الخميس 23 فيفري2017 بنزل سيفاكس بصفاقس ملتقى إقليمي حول التبذير الغذائي في تونس .
وقد تم التطرق الى ارتفاع نسبة هدر المواد الغذائية وخاصة الخبز حيث يلقى يوميا بحوالي 900 الف خبزة بكلفة تقديرية بـ 300 الف دينار .