قراءة خاصة : من سيغادر قائمة نبيل معلول قبل التوجه الى روسيا ؟

شارك


أعلن نبيل معلول ، الناخب الوطني ، عن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني التونسي التي ستخوض التحضيرات النهائية قبل التوجه الى روسيا للمشاركة في كأس العالم ، قائمة ضمت 29 لاعب مما يعني ان ستة أسماء من الموجودين سيتحتم عليهم مغادرة القائمة النهائية التي ستتكون من 23 لاعبا هم سيكونون المؤهلون للمشاركة في المونديال.

سداسي سيقوم الاطار الفني للمنتخب بتسريحهم قبل لقاء اسبانيا في موسكو يوم 5 جوان بناءا على احتياجاته الفنية و التكتيكية و حسب الخطة التي يفكر معلول بالمشاركة بها في المقابلات الرسمية و لو أنه أكد في عديد المقامات أنه لن يغير الخطة الحالية (4-2-3-1) لما لاقته من نجاح على مستوى الاداء و النتائج و تجانس بين أعضاء الفريق.

و اذا ما نظرنا قليلا في القائمة الموسعة التي وجه لها نبيل معلول الدعوة يمكن استخلاص الأسماء الستة الذين يمكن أن يكونوا خارج القائمة النهائية و البداية ستكون حتما بأحد حراس المرمى حيث أن معلول دعى 4 حراس و القانون الدولي يلزم المدربين بدعوة 3 حراس للمونديال ، معز حسن حارس شاتورو و فاروق بن مصطفى حارس الشباب يبدو أنهما قد ضمنا نهائيا التواجد في كأس العالم بعد المردود المتميز في وديتي ايران و كوستاريكا الماضيتين و الصراع الأن سيحصر بين الحارس معز بن شريفية الناشط في الترجي الرياضي بصفة منتظمة رغم ان مستواه متواضع للغاية و بين حارس تونس الأول لسنوات طويلة أيمن البلبولي و الذي متوقف عن النشاط لأكثر من شهرين حتى الأن و الذي يرى الكثير أن تكريمه في المونديال واجب و لو حتى كان الحارس الثالث. صراع يمكن أن تتسع رقعته خارج المجموعة بين بن شريفية "الابن المدلل" لمعلول و البلبولي الذي سيحزن وديع الجريء لو لم يسجل في كأس العالم كما صرح بنفسه و ان كان كرويا بن شريفية هو من يستحق المقعد الثالث حاليا.

العنصر الثاني سيكون بالتأكيد أحد الأظهرة اليسرى ، بكون أن معلول وجه الدعوة لثالوث في مركز واحد و هم خليل شمام و علي معلول و أسامة الحدادي . منطقيا و فنيا خليل شمام ليس له مكان في هذه القائمة مع التألق الكبير للحدادي في فرنسا و امام معلول افضل ظهير ايسر في افريقيا حاليا الا اذا كان معلول رأي آخر و برر اختيار شمام على انه لاعب محور دفاع كالعادة.

ثالث الاسماء التي من المتوقع التخلي عنها هو احد المدافعين المحوريين بتواجد 5 لاعبين في هذا المركز مع برون و الحدادي الذين بامكانهم اللعب ايضا في هذا المركز يحتم على معلول التخلي على احد هذا الخماسي بين بن يوسف و مرياح و بن علوان و المحسني و البدوي و لو ان الثلاثي الاول قد يبدو انهم ضمنوا التواجد في المونديال يعتبر المحسني الاوفر حظا للبقاء على حساب البدوي الذي لم يقنع معلول في محور الدفاع.

اسمين ايضا من وسط الميدان من المنتظر ان يغادرا المجموعة الاول سيكون اكثر دفاعي و الاختيار سينحصر حتما بين امين بن عمر و غيلان الشعلالي و احمد خليل و ان كان لاعب الافريقي الاقرب للمغادرة الا ان الشعلالي ايضا لم يصل بعد للمستوى البدني الذي يخول له المنافسة على مقعد في المونديال بعد الاصابة الاخيرة مما يزيد من المنافسة مع ضمان السخيري و الساسي و لعريبي لمكان مع المجموعة النهائية للاداء الباهر مؤخرا و الحضور البدني لهم . اما الاسم الثاني فسيكون بين ثالوث سيتصارعون على مركز وحيد و هم محمد وائل العربي ، بسام الصرارفي و سيف الدين خاوي و الذي يشتركون في ضعف عدد الدقائق الملعوبة في الدوريات الفرنسية في الشطر الثاني من الموسم.

أخيرا ، بين العكايشي و خليفة من سيضمن مكانه كبديل مرتقب لوهبي الخزري المهاجم الاول للمنتخب ؟ مع عدم استبعاد امكانية دعوة اللاعبين سويا في صورة التضحية بلاعب اخر من وسط الميدان.


الاسم

... أخبار وطنية الرياضة في صفاقس الشبان القراء يكتبون الكرة الطائرة المحترفين في الخارج المنتخب النادي الرياضي الصفاقسي بث مباشر ثقافة جمعيات راديو رجال المدينة رياضة رياضة عالمية سكك الحديد الصفاقسي صفاقس صور عروض شغل فيديو كرة السلة كرة اليد متفرقات مقال إشهاري Iالنادي الرياضي الصفاقسي
false
rtl
item
Sfaxien.net : قراءة خاصة : من سيغادر قائمة نبيل معلول قبل التوجه الى روسيا ؟
قراءة خاصة : من سيغادر قائمة نبيل معلول قبل التوجه الى روسيا ؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiyiSIAYFheZ25gXuvBmGK59wz4-uvjTj7mXJao8hzbxPhPZ7DP54Ivj6-x8aBiQUCOleWai6o_XHE20iHBEYom7SUaALio73G-HkNlXMdnGW7pOmtAg4PmoNCHbUD_3cNCS4tgSTxw3ck/s1600/IMG_8237-copie.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiyiSIAYFheZ25gXuvBmGK59wz4-uvjTj7mXJao8hzbxPhPZ7DP54Ivj6-x8aBiQUCOleWai6o_XHE20iHBEYom7SUaALio73G-HkNlXMdnGW7pOmtAg4PmoNCHbUD_3cNCS4tgSTxw3ck/s72-c/IMG_8237-copie.jpg
Sfaxien.net
https://www.sfaxien.net/2018/05/blog-post_21.html
https://www.sfaxien.net/
https://www.sfaxien.net/
https://www.sfaxien.net/2018/05/blog-post_21.html
true
6438115532922475994
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات مقال عرض الكل موصى به لك التسمية أرشيف SEARCH كل المقالات لم يتم العثور على طلبك Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy