قراءة في المسيرة التدريبية للفرنسي "روجي لومار"

شارك

أصبح المدرب الفرنسي "روجي لومار" على قاب قوسين من الاشراف على المقاليد الفنية للنادي الصفاقسي خلفا لغازي الغرايري بعد انتهاء تجربته مع نادي عاصمة الجنوب. 

لومار يعتبر من أبرز المدربين الفرنسيين المتواجدين على الساحة الكروية الافريقية من خلال تدريبه لأعرق الفرق و المنتخبات في شمال افريقيا اضافة الى تتويجه بعديد الألقاب أبرزها كأس العالم مع منتخب بلاده سنة 1998 في خطة مساعد مدرب قبل أن يصبح المدرب الأول لفرنسا و ينجح في الظفر بكأس أوروبا سنة 2000 و كأس القارات سنة 2001.

سنة 2002 قرر لومار خوض ثاني تجربة له في افريقيا عبر بوابة المنتخب التونسي لفترة دامت 6 سنوات كاملة حقق خلالها 40 فوزا، 15 تعادلا و 12 هزيمة و أهدى تونس الكأس الافريقية الوحيدة في تاريخها سنة 2004 قبل أن تعلن الجامعة التونسية لكرة القدم عن مغادرة الفرنسي بعد نهاية عقده و تعكر الأجواء و سوء معاملته لوسائل الاعلام اضافة الى فشله في بلوغ نصف نهائي كأس افريقيا سنة 2008 بغانا و فشله في اجتياز الدور الأول في كأس العالم ألمانيا 2006.

بعد مغادرته لتونس، تعاقد لومار مع المنتخب المغربي غير أنه لم يعمر طويلا بسبب فشله في قيادته لكأس العالم جنوب افريقيا 2010 ليتحول بعدها الى نادي أنغروشاي التركي و بالرغم من الانتدابات الكبيرة للفريق التركي غير أنه أنهى البطولة في المركز 11 لترفض ادارة النادي تجديد عقد الفرنسي. 

و غاب لومار عن الساحة الكورية لفترة سنتين بعد أن تعاقد مع نادي قسنطينة سنة 2012 و عرفت تجرته تحقيق 13 انتصارا، 13 تعادلا مع 4 هزائم لينهي الفريق مشاركته في البطولة الجزائرية في المركز الرابع. 

سنة 2013 عاد لومار مجددا الى تونس عبر بوابة النجم الساحلي هذه المرة ليتوج بكأس تونس على حساب النادي الصفاقسي اضافة الى احرازه المركز الثالث في البطولة التونسية و حقق خلال مسيرته 22 فوزا، 9 تعادلات و 4 هزائم.

ليشرف بعدها على المقاليد الفنية لنادي سودون الفرنسي لفترة قصيرة دامت 6 أشهر فقط حقق خلالها 6 انتصارات و ما يعادلهم تعادلات و هزائم و في سنة 2016 اعتذر لومار عن العودة لنادي قسنطينة الجزائري.

يذكر أن لومار درب عديد الفرق الفرنسية في فترة ما بين 1957 و 1998 على غرار راد ستار، نادي لونس، باريس أف ساي
 و سترازبورغ اضافة الى تدريبه الترجي الرياضي سنة 1983.


Résultat de recherche d'images pour "roger lemerre equipe"



الاسم

... أخبار وطنية الرياضة في صفاقس الشبان القراء يكتبون الكرة الطائرة المحترفين في الخارج المنتخب النادي الرياضي الصفاقسي بث مباشر ثقافة جمعيات راديو رجال المدينة رياضة رياضة عالمية سكك الحديد الصفاقسي صفاقس صور عروض شغل فيديو كرة السلة كرة اليد متفرقات مقال إشهاري Iالنادي الرياضي الصفاقسي
false
rtl
item
Sfaxien.net : قراءة في المسيرة التدريبية للفرنسي "روجي لومار"
قراءة في المسيرة التدريبية للفرنسي "روجي لومار"
https://www.realites.com.tn/wp-content/uploads/2018/05/roger-lemerre.jpg
Sfaxien.net
https://www.sfaxien.net/2018/05/blog-post_90.html
https://www.sfaxien.net/
https://www.sfaxien.net/
https://www.sfaxien.net/2018/05/blog-post_90.html
true
6438115532922475994
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات مقال عرض الكل موصى به لك التسمية أرشيف SEARCH كل المقالات لم يتم العثور على طلبك Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy